الرئيسية / علاج / اطعمة تمنع ضهور حب الشباب

اطعمة تمنع ضهور حب الشباب

اطعمة تمنع ضهور حب الشباب

يعاني الكثير من الاشخاص حول العالم من مشكلة حب الشباب , الشيء الذي ينقص من جمالية ونصاعة وجه الانسان وفي هذا المقال سوف تتعرف على اطعمة تمنع ضهور حب الشباب ينصح الأطباء بتناولها .

وقبل البدأ في دكر هذه الاطعمة التي تمنع ضهور حب الشباب لابد ان نعرف اولا اسباب ضهور حب الشباب لكي نتجنب الاصابة به مرة اخرى  .

ومن الاسباب التي تأدي الى ضهور حب الشباب نذكر لك :

اولا الاسباب الوراتية ايضا قد يكون السبب تراكم خلايا الجلد المية على مستوى البشرة. قد يكون السبب أيضا نمو البكتيريا على سطح البشرة , او بسبب عدم ملائمة بعض منتجات العناية بالبشرة مع بشرتك او جلدك , ومن الاسباب أيضا كثرة التوتر اي تعرض الشخص خلال فترة النهار لعدة توترات.

اطعمة تمنع ضهور حب الشباب :

تناول او ادخال كل من اللفت والسبانخ والخس والبروكلي في الوجبات اليومية من شأنها ان تمنع في ضهور حب الشباب كون هذه الخضراوات غنية بالفيتامينات والكالسيوم والحديد وتحتوي على مضادات الأكسدة.

تناول الفواكه الجافة والمكسرات :تحتوي كل من الفواكه الجافة والمكسرات على فيتامينات تساعد في تقليل ومنع التهاب البشرة وتحسن من نشاط البشرة بالثالي منع ضهور حب الشباب , الى جانب ذلك فانها لها منافع صحية على جسم الانسان.

تناول الفواكه الطازجة والطرية : تحتوي الفواكه الطازجة سواء الموز او التفاح او العنب وغيرها على فيتامينات ومواد معدنية التي حسن من صحة البشرة كما انها تحتوي على مضادات الأكسدة الشيء الذي يجعلها علاجا فعالا لالتهابات البشرة .

الشاي بالنعناع : يقلل الشاي بالنعناع من مستوى هرمون الأندروجين وهو احد الهرمونات المسؤولة عن ضهور وتطور حب الشباب.

تناول اغدية غنية بالحبوب الكاملة: ينصح بتناول في فترة الاصابة بحب الشباب اطعمة تحتوي على الحبوب الكاملة كالأرز البني فكل الاطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الحبوب الكاملة فهي غنية بالسيلينيوم والبروتين والفيتامينات والمغنيزيوم وتحتوي أيضا على ضادات الأكسدة الشيء الذي يجعلها تمنع ضهور حب الشباب.

تناول اطعمة غنية بالزنك : كاللحوم الحمراء والعدس اضافة الى المأكولات البحرية , ويقوم الزنك بتنضيم مستويات الهرمونات وينمي بشرة الوجه ويحافض على صحتها.

عن wasfahealth

شاهد أيضاً

علاج الحمو الفموي طرق فعالة

يضهر الحمو الفموي بسبب تكون وضهور تقرحات صغيرة على مستوى الفم او اللثة , وتسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *